عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء
مرحبا بكم في منتديات عزيزي للفيزياء.نأمل أن تجد مايسرك.


منتدى العلوم الفيزيائية للمرحلة المتوسطة و الرياضيات لتلازم المادتين وأشياء أخرى مميزة برؤية جديدة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالمجموعاتعزيزى للتحميلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعرف شخصيتك من موقفك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a17
المخلص
المخلص
avatar

عدد الرسائل : 826
العمر : 23
الموقع : http://4bac.educdz.com/
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: اعرف شخصيتك من موقفك   2009-07-11, 18:35

تلقيت إتصالا عاجلا من طائرة توشك أن تقع الطائرة تحوي 5 ركاب ومظلة إنقاذ وحيدة الجو مشحون بالخوف والترقب.. كل الركاب يطلبون مساعدتك كي تختار من يستحق النجاة منهم ،و هذه إستغاثاتهم :


كابتن الطائرة:
أنا أب لأربعة أطفال, خامسهم سيأتي بعد شهر, أمهم تحبني بجنون, أسرتي الصغيرة تحتاجني, لا عائل لهم سواي, أرجوك تفهم موقفي.. حاولت إنقاذهم وفشلت.. كل محركات الطائرة تحترق.. كلنا سنموت بعد دقائق. منذ ثلاثة أيام وأنا في الأجواء من بلد لبلد, فقط ساعة وسأكون مع أسرتي ..إنهم ينتظرون هداياي الآن..! أرجوك.. قدّر معنى أن تكون أباً.


سيدة حامل:
أنا في الشهر الثامن , شهر وسنكون أثنان..! نحن أثنان بالفعل, تفهّم حالتي.. نحن أثنان..! هذا الجنين ما ذنبه أن يحرم الحياة..؟ وأنا التي أحضنه.. ألا أستحق طوق النجاة هذا.؟ نتعب ونتألم كي نمنحهم الحياة, ولا نمنح نحن هذه الحياة.! أرجوك.. كلهم يبحثون عن حياتهم.. أنا ابحث عن حياة لأثنين!. إخترني.


طبيب جراح :
كنت في طريقي لمستشفى لإجراء عملية قلب غدا.. تفهم شعور ذلك المريض الذي ينتظرني.. لا يوجد أحد قادر على إجراء عمليات معقدة كهذه سواي.. فكر في مئات المرضى الذين ينتظرونني.. فكر في عشرات الأطباء الذين سيأخذون مني علم يخدم البشريه. لا تهمني الحياة بقدر ما تهمني حالات المرضى الذين ينتظرونني. ستقوم بعمل عظيم لو اخترتني

.
مغترب :
ياااااه, ما أقسى الحياة, تغربت طويلا لأجل لقمة عيش لا تأتي إلا من البعيد, قريتي التي غادرتها منذ عشرين سنه على مقربة مني الآن, كل هذه السنوات لم استطيع أن آتي.. .. ما أصعب من أن تحرم من وطنك.. وعندما يستقبلك هذا الوطن من جديد.. تحرم من الحياه!. على ساعه فقط! تخيّل بعد ساعه, أنتظر كل هذا الزمن وتحرمني ساعة وحيدة من لقاء أحبتي.. أمي.. أبي.. اخوتي الذي تركتهم صغارا.. وأصدقائي و الأزقة التي ملأتها صراخا يوم كنت صغيرا. أنا منهار صدقني. كل أحلامي بلقائهم ستتبدد إن لم تخترني.


طفلة ( 9 سنوات ) :
أنا صغيرة, كلهم جربوا الحياة طولا وعرضا, وجابوا دهاليزها, أنا في بداية الطريق, أشعر بالأمل وومملوءة بالطموح وبالفرح وبالغد المشرق أنا. ألا أستحق أنا الحياة التي يتشبثون بها!؟ أخترني ولا تحرمني غدي.
الآن و بعد أن سمعت نداءتهم وإستغاثاتهم.. من تمنح طوق النجاة الوحيد.. ؟؟؟؟؟؟؟


الخيار خيارك... قف مع نفسك بصدق.. وقل من ستختار لينجو..
لا تنظر للإختبار وكأنه إختبار نفسي عابر... لا... تقمص الدور تماما.. تخيل تلك الإستغاثات وهي تعبرك.. تخيّل صراخهم وتشبثهم بالحياة.. وأنت من ستقرر من ستختار.. ويجب أن تختار.
إختياراتك ستحدد من أنت.. ؟ وكيف تفكر...؟

بإمكان أي منكم معرفة نتيجة إختبار شخصيته عن طريق خيارك الأول اللي اخترته ..
فكر قبل رؤية النتائج ..


اذا كان خيارك الأول (( الطبيب )) :
الشخصية الفولاذية – العملية..
أنتم تعشقون العمل والإنجاز, لا مكان لديكم للعواطف والمشاعر الانسانية إلا إذا كان خياركم التالي الطفله. واقعيتكم أيضا تجعل من خيار الام الحامل في المرتبة الثانية من شخصياتكم بأنها متزنة جدا. فا العمل ولا شي غيره هو ما يجعلكم تعيشون هذه الحياة. من الصعب جدا على اصحاب هذه الشخصية أن يكونوا غرائبيون حالمون, بل تجدهم أناس عاديون, مملون في بعض الاحيان. المرح لديهم ثانوي. إلا إذا كان خيارهم الثاني هو الطفلة. من الصعب جدا على هذه النوعية من البشر أن يكون إختيارهم الثاني هو "المغترب" وإن حدث ذلك فثمة عوامل أخرى تدخلت في إختيارك.
بإختصار هولاء الناس عمليون, جادون, يحسبون الأشياء من حولهم بشكل علمي بعيدا عن العواطف. هولاء الناس يعيشون حاضرهم وحاضرهم فقط. وعلى الجانب الآخر, تجدهم محرومون من مشاعر إنسانية فياضة, يعيشون في غربة روح وغير إجتماعيون.


اذا كان خيارك الأول (( المغترب )) :
الشخصية الحالمة - الإنسانية..
مغرمون هولاء بالسفر ومع ذلك يفجعهم البعد وتنهشم الغربة, للمكان حضوره الطاغي عليهم, يعشقون الرحلات والقصص والرويات, يعيشون أجواء الماضي كثيرا. تؤثر بهم عذابات الآخرين و تتألمون لها. تعتقد أنك بإستطاعتك أن تحول عذابات الآخرين وتداويها. لكنك تفشل كثيرا وتنجح قليلا. يحبونك. سوف لن تختار حتما بعد المغترب الطبيب, وإلا راجع ظروف إختيارك فهذا يجعلك في تناقض صارخ. وإن كان فأنت لا تعيش أبدا في سعادة ولم تكتشف نفسك. سيكون ملائما جدا لو أخترت الكابتن أو الطفلة . وإن أخترت المرأة الحامل كخيار ثاني للنجاة فهذا يعني أنك بدأت طريق العودة لتكون واقعيا نوعا ما.
بإختصار, هولاء الناس يعيشون الماضي بكل تجلياته الحزينة و المفرحة معا. عميقون في التفكير وفلسفة الأمور لكن تخذلهم النتائج دائما. يتحملون ويحملون كل العذابات فتجىء حياتهم حزينة ومتعبة. لكن ذكراهم تظل دائما جميلة.


اذا كان خيارك الأول (( كابتن الطيارة )) :

الشخصية المتزنة – الواقعية
يهتمون بالحياة الأسرية إهتماما مذهلا, يعشقون الأطفال ويتتلذذون بتربيتهم , يحبون عوائلهم وهم بشكل كبير يمثلون كل تفكيرك, عواطفهم نحو عائلاتهم قوية وجياشه, وعادية تجاه أعمالهم أو حتى أصدقاؤهم. من الطبيعي أن يكون خيارهم التالي الطفله أو الحامل أو حتى المغترب لكن لن يكون الطبيب أبدا. وإن كان فهذا يعني أنه ثمة خلل في الإختيار. هولاء يعيشون حاضرهم ومن الصعب عليهم جدا النظر بعمق للمستقبل, هم يتركون هذه الأمور وشأنها ويعيشون يومهم فقط. حتى الماضي برغم قساوته أحيانا وجماله عليهم إلا أنهم يتحاشونه. هولاء الناس ودودون حسنوا المعشر لكنهم غير عمليون وإن اضطروا لذلك فهم يمارسونه لبعض الوقت فقط فقط.
بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر بكل تجلياته الحزينة و المفرحة معا. سطحيون في التفكير, يبحثون فقط عن النتائج ويحبطون إذا لم يجدوهاا. يتحاشون الأحزان وإن صادفتهم المتاعب وللذكريات لديهم حضور بسيط.


اذا كان خيارك الأول (( الطفلة )) :
الشخصية الحالمة - الغير واقعية..
ينظرون للحياة وكأنها جنه, يحبون المتع واللعب واللهو, يحلمون كثيرا وغير واقعيون, لا يفكرون في الموت ولا الماضي ولا المستقبل, حاضرهم بسيط ولذيذ, لا يعوفون المصاعب وإن واجهته يعاملونها ببيرود وتجاهل. لا يحلون المشاكل ولا يساعدون لكن روحهم وقادة ومتحمسون لكل شي جديد ويملون سريعا. يحبون الخير و ينظروف بصفاء وسطحية للأشياء, لا يك**ون تلقائيون عفويون. للناس من حولهم تأثير وللمجتمع سطوة كبيرة عليهم, منقادون للنظم والقوانين وإن حالوا كسرها أحيانا, يعتذرون بسرعه ولا يجاملون.
بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر بعبث. لا يفكرون كثيرا وإن كانت أحلامهم كبيرة, يتوقون للنتائج الجميلة وتغضبهم النهايات السيئة. غير صبورون ولا يتحملون المتاعب. حياتهم مرحه شفيفه ولا ذكريات تستعهم.



اذا كان خيارك الأول ((المرأة الحامل)) :

الشخصية البسيطة – العاطفية..
يهتمون بالكم أكثر من الكيف, لا يهمهم كيف ستبدو الأمور فيما بعد, الأهم أن تكون جيدة الآن. يحبون الأطفال من ناحية إنسانية لكنهم لا يشكلون كل تفكيرهم, لهم جلد وصبر تجاه مسئولياتهم ومن الطبيعي جدا أن يكون إختيارهم الثاني الطفلة أو الكابتن. لكنه لن يكون المغترب أبدا. يهتمون بحاضرهم فقط ولا يعنيهم أمر المستقبل كثيرا, طيبون مسالمون وغير مبادرين. يجنحون لحب الكسب أكثر من غيرهم , ماديون اكثر من غيرهم وليسوا إنفعاليين أو عاطفيين تجاه المال والكسب. هولاء الناس يقضون وقتا طويلا في خدمة غيرهم, حسنوا المعشر لكن زعلهم يكون مرا ومن الصعب إستعادتهم للأجواء الأولى.
بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر, ماديون اكثر من عافييون, تفكيرهم بسيط لكن ليس سطحيا. تقلقهم النتائج ولا يبهرهم كثيرا الفوز, ففرحته تتلاشى سريعا لديهم. ينسون بسرعه ولايجنحون للذكريات كثيرا.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a17
المخلص
المخلص
avatar

عدد الرسائل : 826
العمر : 23
الموقع : http://4bac.educdz.com/
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف شخصيتك من موقفك   2009-07-11, 18:40

انتظر ردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a17
المخلص
المخلص
avatar

عدد الرسائل : 826
العمر : 23
الموقع : http://4bac.educdz.com/
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف شخصيتك من موقفك   2009-07-11, 22:46

Sleep Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azizi brahim
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 575
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: اعرف شخصيتك من موقفك   2009-07-12, 00:31

موقف صعب جدا ربما ألجأ للقرعة بينهم هذا إقتراحي.وأطلب العناية الإلهية أن تتدخل وتنقذهم جميعا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aziziphysique.yoo7.com
a17
المخلص
المخلص
avatar

عدد الرسائل : 826
العمر : 23
الموقع : http://4bac.educdz.com/
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: اعرف شخصيتك من تاريخ ميلادك   2009-07-12, 01:21

اعرف شخصيتك من تاريخ ميلادك

--------------------------------------------------------------------------------


مثال : إذا كان تاريخ ميلادك هو 15/8/1970

اجمع الأرقام كالتالي : 5+1+8+0+7+9+1 = 31 ….

ثم اجمع ناتج الجمع : 1+3 = 4……… إذا أنت شخصية رقم 4.

ومثلا اذا كان تاريخ ميلادك هو 10/8/1982

اجمع الارقام كلتالي:0+1+8+2+8+9+1=29

ثم اجمع ناتج الجمع:9+2+=11

اجمع الناتج مره ثانيه:1+1=2......اذا انت شخصية رقم 2

ثم اقرأ تحليل شخصيتك من خلال رقمك




--------------------------------------------------------------------------------


1‏

مستقل ومعتز بشخصيتك : أنت قائد بالفطرة ولك آرائك الخاصة ، تميل إلى المبادرة في كل شئ وتترك انطباع قوي لدى كل من تقابل . قوي الإرادة ولا تحب الطرق غير المباشرة ، تعشق المغامرات والتحديات ولا تهرب أبدا من أيه عقبة قد تواجهك . يفضل أن تكون في مركز قيادي في العمل لقدرتك على تشجيع من حولك . احذر من التكبر ، فكر في الآخرين قبل أن تفكر في نفسك
--------------------------------------------------------------------------------


2

تحب مساعدة الغير وتشعر معهم : أنت لا تبحث عن لفت الانتباه ، وتتفهم مشاعر من حولك لذا تبحث عن دور مساعد في الحياة . أنت طيب وتراعي حقوق الآخرين ، وتبحث عن التوازن والانسجام . لديك قدرة مميزة على تهدئة الناس وحل المشاكل مما يمكنك أن تكون مصلح اجتماعي أو سياسي ناجح . ولأنك إنسان متعاون ن يكون العمل ضمن فريق هو الأنسب لك ، نقطة ضعفك هي عدم قدرتك على اتخاذ القرارات

--------------------------------------------------------------------------------


3

اجتماعي متفتح ومقبل على الحياة : أنت روح الحفلات ، اجتماعي ودود ، تحب ، المرح عادة تكون محط أنظار من حولك . يظهر التنوع في كلا من حياتك المهنية والاجتماعية ، مبدع وذو خيال واسع لذا تنجذب تلقائيا نحو الآداب والفنون والإعلام . ولدت محظوظا لذا يتوافر لديك المال والحظ السعيد . بسبب طبيعتك المتفائلة ، قد يغلب تصرفاتك بعض الطيش
--------------------------------------------------------------------------------

4

جدي ومتوازن ، تأخذ الحياة على محمل الجد : إنسان صادق ، تتحمل المسئولية وواقعي ، لا تتعب أبدا من العمل الدؤوب ، تنتبه إلى تفاصيل الأمور . بينما تفتقد إلى الإبداع ولكنك تتمتع بحس منطقي قوي . منظم جدا ولك طرقك الفعالة في الحياة التي تجعل منك عنصر مفيد جدا في أي فريق عمل وتجلب لك النجاح والتكريم . قد تواجهك مشكلة عنادك ، فحين تصر على أمر ، لا شئ في الدنيا يثنيك عنه
--------------------------------------------------------------------------------

5

ذكاؤك خارق : أنت لماح ، سريع البديهة ولك القدرة على تعلم مهارات ومعلومات جديدة بسرعة . فكرك السريع وذهنك دائم التفكير قد يجعل منك إنسان غير قادر على الراحة ، ولكنه يعود عليك بالمنفعة إذ يمكنك التكيف مع الظروف بسرعة والإبداع المتجدد . التنوع شئ مهم في حياتك . وتعيش حياتك في حركة دائمة ، تحب أن تخوض المخاطر وبما أنك شخص محظوظ فإنك الله ينورك منها بسلام
--------------------------------------------------------------------------------


6

شخص مسئول ومخلص .. أنت محل ثقة : نظرا لصفاتك الأصيلة ، تقدر على فرض احترامك على أصدقاؤك ، كما أنك الشخص المناسب لرعاية منزل الأسرة ، حيث تكون أسعد لحظات حياتك عندما تكون محاطا بجو أسري . لديك طاقات إبداعية كبيرة تؤثر في محيطك لتجعل منه مكانا مريح ومتناغم معك . تنجذب إلى العمل المهني وإلى الأعمال التي تنطوي على الرعاية

--------------------------------------------------------------------------------


‏7

غامض ، ذكي ، منطو على ذاتك : أنت مفتون بطريقة عمل الأشياء وتفكير الناس وكيف تحدث المواقف … تحب أن تعرف ماذا يحدث ومن ثم تحلله ، لذا تكون متخصصا في مجال معين ولست ملما بكثير من المعلومات لذا تجذبك المهن التي تتطلب ذكاء عالي . تميل إلى التحفظ وعدم الوضوح كما يمكن وصفك بالمثالية في كل شئ ، تهمك الجودة أكثر من الكمية ولكم تحاول أن تكون متسامحا أكثر
--------------------------------------------------------------------------------

8

صادق عملي ، لديك دوافع كبيرة للحياة : الراحة المادية ، الأمان والاستقرار عوامل رئيسية لسعادتك لذا أنت على استعداد للعمل ليلا نهارا لتصل إلى مستوى الحياة الذي تصبو إليه . أنت منظم رائع وفعال تمتاز بالثقة بالنفس ولك مهارات إدارية عالية تجذبك إلى عالم الإدارة والأعمال وبالتالي تحصل على القوة والوجاهة المرتبطة بهذا المجال . أنت أكثر الأرقام حظا

--------------------------------------------------------------------------------

9

معطاء ولديك الكثير لتقدمه : متفائل ومفعم بالحماس ، مبدع وخلاق ، شخصيتك تجذب من حولك بدفء إحساسك . لديك شهية كبيرة للحياة وتود أن تجرب كل شئ فيها . أنت معلم بفطرتك وتحب أن تشارك الجميع بحكمتك وعلمك . مهما تعمل ، فأنت تفرض احترامك كمثل أعلى يمكن اتباعه تأكد أنك لا تعد أكثر مما تفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التائبة الى الله
المخلص
المخلص
avatar

عدد الرسائل : 39
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف شخصيتك من موقفك   2009-07-15, 15:27

فعلا موقف صعب جدا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلود
المخلص
المخلص


عدد الرسائل : 44
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 26/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: اعرف شخصيتك من موقفك   2010-09-26, 23:26

موقف صعب جدا ولكن اخترت
اذا كان خيارك الأول (( كابتن الطيارة )) :

الشخصية المتزنة – الواقعية
يهتمون بالحياة الأسرية إهتماما مذهلا, يعشقون الأطفال ويتتلذذون بتربيتهم , يحبون عوائلهم وهم بشكل كبير يمثلون كل تفكيرك, عواطفهم نحو عائلاتهم قوية وجياشه, وعادية تجاه أعمالهم أو حتى أصدقاؤهم. من الطبيعي أن يكون خيارهم التالي الطفله أو الحامل أو حتى المغترب لكن لن يكون الطبيب أبدا. وإن كان فهذا يعني أنه ثمة خلل في الإختيار. هولاء يعيشون حاضرهم ومن الصعب عليهم جدا النظر بعمق للمستقبل, هم يتركون هذه الأمور وشأنها ويعيشون يومهم فقط. حتى الماضي برغم قساوته أحيانا وجماله عليهم إلا أنهم يتحاشونه. هولاء الناس ودودون حسنوا المعشر لكنهم غير عمليون وإن اضطروا لذلك فهم يمارسونه لبعض الوقت فقط فقط.
بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر بكل تجلياته الحزينة و المفرحة معا. سطحيون في التفكير, يبحثون فقط عن النتائج ويحبطون إذا لم يجدوهاا. يتحاشون الأحزان وإن صادفتهم المتاعب وللذكريات لديهم حضور بسيط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعرف شخصيتك من موقفك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء :: النكت-
انتقل الى: