عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء
مرحبا بكم في منتديات عزيزي للفيزياء.نأمل أن تجد مايسرك.
عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء
مرحبا بكم في منتديات عزيزي للفيزياء.نأمل أن تجد مايسرك.
عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى العلوم الفيزيائية للمرحلة المتوسطة و الرياضيات لتلازم المادتين وأشياء أخرى مميزة برؤية جديدة
 
الرئيسيةأحدث الصورعزيزى للتحميلالتسجيلدخول

 

 القسم التحضيري

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
a17
المخلص
المخلص
a17


عدد الرسائل : 826
العمر : 30
الموقع : http://4bac.educdz.com/
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

القسم التحضيري Empty
مُساهمةموضوع: القسم التحضيري   القسم التحضيري Empty2009-04-08, 14:24

أ-نموذج مقترح لوضعية تعلمية
وفق استراتيجية اللعب-1

الفئة المستهدفة : التعليم التحضيري ( 5 سنوات)
الكفاءة المستعرضة : إثبات الذات و تقبل الآخرين .
الموضوع : لعبة الأسماء . الوسائل : الأطفال ،...ما تراه المربية مناسبا .
الأهداف التعلمية : المعرفي : - يتعرف على أسماء زملائه ، أسماء الاتجاهات ، يكون جملة اسمية أو فعلية بسيطة ...
الحسي حركي : يتعلم الانتباه و يستجيب إلى التعليمة ، يتحرك في الاتجاه الصحيح .
الوجداني : - يتعلم العلاقة الاجتماعية السليمة مع زملائه و النظام، يعبر عن نفسه .

سير الوضعية وضعية التعليم وضعية التعلم مؤشر التعلم
تنظيم الفضاء
( وضعية الانطلاق) التعليمة رقم 1 : ( تأخذ المربية مكانا بين الأطفال) - مطالبة الأطفال التماسك بالأيدي واقفين
على شكل دائرة ثم الجلوس. يجلس الأطفال على شكل دائرة
يختار كل واحد منهم مكانا للجلوس بكل حرية - ينظم الفضاء
( يشكل دائرة مع زملائه)
سير اللعبة
(بناء التعلمات ) التعليمة رقم 2:
تقول المربية :يجلس رضا على يميني و حنان على يساري
وتكرر الجملة ثلاث مرات مثلا مع الإشارة إلى رضا تارة و حنان تارة أخرى، ثم تطلب من الأطفال الإعادة
فرادى بالترتيب حسب مكان جلوسهم ، إلى أن يعود الدو إلى الطفل الأول .
الإنصات إلى المربية
يتابع إشارات المعلمة و الاتجاهين : يمين ، سيار
محاكاة المربية :تعيين الموضع بالنسبة إلى الزميلين على اليمين ثم على اليسار .
- يعين موضعة بإعادة الجملة
و اسمي زميليه
يتعرف على أسماء
زملائه .
التعليمة رقم 3 : ( تعطي المربية مثالا)
- رضا يقول : أنا رضا أريد أن ألعب .
من يقول ماذا يريد أن يفعل أيضا ؟
استعمال جمل اسمية بسيطة . - يركب جملة اسمية بسيطة .

التعليمة رقم 4 :
( تبتكر المربية وضعيات أخرى تخدم الأهداف التعلمية و الكفاءة المستهدفة على أن تكون الوضعية جديدة ، لتحاشي ملل الأطفال كالتحول مثلا من الجلوس إلى الوقوف أو من شكل دائرة إلى صفوف و هكذا ...)
- استعمال جمل فعبلية ،
- ذكر لون المئزر ..
- توظيف أسماء إشارة ...
-يستعمل جملة فعلية بسيطة
- يعبر عن نفسه

ملاحظة :- هذا مثال لوضعية تعلمية تساعد المربية على بناء وضعيات أخرى على غرارها وابتكار كلّ ما يحقق الأهداف التعلمية المبرمجة يوميا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azizi brahim
المشرف العام
المشرف العام
azizi brahim


عدد الرسائل : 575
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

القسم التحضيري Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسم التحضيري   القسم التحضيري Empty2009-04-15, 01:19

بارك الله فيك ، نقدر ماتقومين به واصلي مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aziziphysique.yoo7.com
a17
المخلص
المخلص
a17


عدد الرسائل : 826
العمر : 30
الموقع : http://4bac.educdz.com/
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

القسم التحضيري Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسم التحضيري   القسم التحضيري Empty2009-06-22, 17:40

http://filaty.com/f/906/34544/learn_child.zip.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a17
المخلص
المخلص
a17


عدد الرسائل : 826
العمر : 30
الموقع : http://4bac.educdz.com/
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

القسم التحضيري Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسم التحضيري   القسم التحضيري Empty2009-06-27, 00:25

http://rapidshare.com/files/248521261/ASMAA.rar.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القسم التحضيري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء :: الفئة الأولى :: بيداغوجية-
انتقل الى: