عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء
مرحبا بكم في منتديات عزيزي للفيزياء.نأمل أن تجد مايسرك.


منتدى العلوم الفيزيائية للمرحلة المتوسطة و الرياضيات لتلازم المادتين وأشياء أخرى مميزة برؤية جديدة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالمجموعاتعزيزى للتحميلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عيش "أتشوف "؟ تجارة الكذب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azizi brahim
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 575
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: عيش "أتشوف "؟ تجارة الكذب    2011-06-16, 20:44

كل شيء أصبح للبيع، حتى الكذب والأعذار الوهمية والحجج المقنعة.وهي تجارة انتشرت في الكثير من بلدان العالم وتقدمها شركات تضم العديد من الموظفين والمؤلفين ذوي الخيالات المحترفة في صياغة الكذب الأبيض والأسود والاصفر وكل الألوان. وآخر أخبار هذه الاختراعات أن أصبح الآن بمقدور الشخص أن يشتري أعذاراً، يقدمها لأهله أو لعمله أو لخطيبته حتى يبرر تأخيرا في موعد أو نسيان هدية،أو تجاهل عيد ميلاد أو التملص من قصة عاطفية وكله بثمنه طبعا. لكن هناك تخفيضات للزبائن. وآخر هذه الابتكارات في الصين حيث افتتح موقع تجاري صيني على الإنترنت منفذا لبيع أعذار مختلفة للناس. اسم الموقع “توفو” وباللغة الصينية: “جلب السعادة للناس”

ويوفر أعذارا متنوعة لمناسبات عدة وبأسعار متفاوتة. وكل عذر له ثمنه، فالاعتذار عن تأخير ساعة يختلف عن الاعتذار عن تأخير يوم أو أسبوع، والهروب من موعد غير الهروب من الزواج. بالنسبة للأعذار اليومية المتعلقة بالعمل تكلف 13 دولاراً فيما يبلغ سعر العذر الخاص بإنهاء العلاقات العاطفية 14 دولاراً.

لكن إذا أراد شخص أن يتملص من الزواج نهائيا عليه أن يدفع الكثير، الموقع يقدم للزبائن المعتادين على الأعذار خصما، واشتراكات شهرية وسنوية،ومن طرائف الزبائن أن صحافيا اشترى عذراً يسمح له باقتراض الأموال من أحد أصدقائه. لكن الموقع ينبه زبائنه إلى أنه يضمن وصول العذر ولا يضمن النتائج على اعتبار أنه غير مسؤول عن سوء استخدام الأعذار.ورصد مديرو الموقع أن الأعذار العاطفية هي الأسهل والأكثر مبيعا لأنه من السهل اختلاق عذر أو كذبة لإنهاء علاقة عاطفية. ويعلن الموقع أنه على استعداد لمنح المتزوجين أعذارا مناسبة تمكنهم من خيانة زوجاتهم من دون أن يثيروا الانتباه.الموقع الصيني الذي يتاجر في الكذب بألوانه إنما يسير على خطى موقع أمريكي افتتح منذ سنوات قليلة،ويقدم الأعذار والحجج نفسها بل إنه مخصص في جزء منه لمنح أعذار للأزواج اللعوبين أو يمنح الموظف عذرا بأنه مريض، ويصنعون له أصوات مستشفى بل ربما حجزوا له في جناح طبي لديهم،كما توفر بعض المواقع والشركات خدمة إضافية هي إزالة آثار اللقاءات غير المشروعة من آثار الروائح أو المأكولات والزهور والروج، لكن في المقابل هناك شركات تمنح الزوجات القدرة على مراقبة الزوج على مدار الساعة وكيفية اكتشاف الأعذار المضروبة أو المزيفة على أساس أنه لا يفل الكذب إلا الكذب. وكله في النهاية عائد على الشركات التي تبيع الأكاذيب البيضاء والحمراء والسوداء وتبيع مبطلاتها. فتربح مرتين وثلاثا وتضرب عصافير وأزواجاً كثيرين بحجر واحد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aziziphysique.yoo7.com
 
عيش "أتشوف "؟ تجارة الكذب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عــــــــــــزيـــــزى للــــفـــــــــيـــزيــــاء :: رسائل-
انتقل الى: